الرئيسية » اخبــار وطنيــة » بطاقة ذكية للأكلة الجامعية
1477414620_article

بطاقة ذكية للأكلة الجامعية

تجربة أولى فريدة من نوعها في المطاعم الجامعية التونسية، حيث يوفر المطعم الجامعي 5 سبتمبر 1934 بالمكنين منذ انطلاق السنة الجامعية 2016 / 2017 بطاقات الكترونية للطلبة بدلا من تذكرة الأكل ويقدم الأكلة الجامعية في الأواني عوضا عن الأطباق.
هذه التجربة كانت محل متابعة اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 من قبل سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي تناول وجبة الإفطار مع الطلبة واستمع إلى أرائهم بخصوص الأكلة الجامعية وجودتها.
كما اطلع الوزير وبحضور والي المنستير عادل الخبثاني عضو مجلس نواب الشعب وعلي بنور وثلة من الإطارات الجهوية الإدارية والأمنية، على كيفية حصول الطالب على وجبة الأكل باعتماد البطاقة الذكية التي تحمل اسم وصورة الطالب ويتم شحنها بإدارة المطعم.
وثمّن وزير التعليم العالي والبحث العلمي استعمال هذه البطاقة الذكية التي اعتمدها ديوان الخدمات الجامعية كتجربة أولى وفريدة في المطعم الجامعي 5 سبتمبر 1934 بالمكنين وذلك في اطار تحسين جودة الخدمات الجامعية.
 وأكّد أنّ الوزارة بصدد دراسة إمكانية تعميم هذه الطريقة على مختلف المطاعم الجامعية لما لها من إيجابيات في ضبط وحصر عدد الوجبات المقدمة في اليوم من قبل المطعم الجامعي وتمكين الطالب من أكلة جامعية متوازنة.
وأضاف الوزير ان هذه البطاقة الذكية ساهمت في تحسين جودة الخدمات بالمطعم الجامعي بالمكنين و في ارتفاع عدد الوجبات من 500 وجبة يوميا الى 650 وجبة في اليوم.

شاهد أيضاً

isysco (2)

انطلاق أشغال مؤتمر” الايسيسكو” الأول لوزراء التربية في تونس

انطلقت صباح اليوم الخميس بضاحية قمرت أشغال مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) الأول …

29042015_ministere sante

مشاريع نموذجية لتحسين جودة الخدمات الصحية في المستوصفات

أكّدت المديرة العامة للصحة بتونس نبيهة بورصالي خلال ندوة في العاصمة اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube