الرئيسية » سيــاحة و ترفيــه

سيــاحة و ترفيــه

مدينة سياحية تونسية و تستقطب المدينة 1.5 مليون سائح اجنبي سنويا و المدينة التوأم لسوسة هي ميامي الامريكية .
تعرف سوسة باسم الجوهرة، وهي المدينة السياحية الأشهر بفضل عشرات الفنادق والمطاعم والمحلات الترفيهية التي يتواصل نشاطها ليل نهار، فهي المدينة التي لا تنام وهي قبلة العائلات والمجموعات من تونس ومن الخارج.
وتشتهر سوسة بقلعتها المطلة على البحر وبصيفها الذي يشهد عددا من المهرجانات المنظمة والتلقائية حيث تعيش أجواء أفراح متواصلة، ومن أهمها مهرجان أوسو الشهير الذي يقام حسب ما تشير الدراسات والبحوث التاريخية منذ ما لا يقل عن 2000 سنة.
من مميزات سوسة المدينة القديمة وسورها الخارجي والجامع الكبير بالإضافة إلى عدد من المعالم الهامة الأخرى مثل متحف العادات والتقاليد ودار القضاء الشرعي القديم.
وفي سوسة خيارات عديدة من وسائل الترفيه مثل النوادي والملاهي والمطاعم وفيها الكازينو الذي يوفر متنفسا للعائلات وللسهرات الهادئة والعروض الفنية.
كما تتعدد فيها المرافق المخصصة للأطفال مثل المسابح ومدن الألعاب على غرار أكوالاند أو مدينة حنيبعل أو حديقة أفريقيا للحيوانات التي تقدم تشكيلة من أهم الحيوانات الأليفة والمتوحشة، مع عدد من المرافق الممتازة من مطاعم ومقاصف أو استراحات تلحق بها الخدمات المتنوعة.
أما التسوق في سوسة فله نكهة خاصة، فهناك نجد صناعة النحاسيات والتحف والزجاج والقطع البلورية والفضيات وغيرها التي تتميز بجودتها وبأسعارها المناسبة.

c28tj

تشتهر سوسة بميناء القنطاوي السياحي (عند الواجهة البحرية للمدينة) و فنادقها التي تستقبل آلاف السياح كل سنة. كما تعرف بمدينتها العتيقة أو ما يسمى بـ”المدينة العربي” التي شيدت منذ بداية الفتوحات العربية الإسلامية. و تعكس عمارة المدينة العتيقة بسوسة، الدور العسكري الذي كانت تلعبه في تلك الفترة. يتجلى ذلك خصوصا من خلال رباط سوسة، و منارتها و جامعها العتيق، المشيدين بأسلوب بسيط زاهد خالِ من الرونقة.
و قد سجلت المدينة العتيقة بسوسة منذ سنة 1988 باليونسكو كتراث ثقافي عالمي.

بنخيلها الباسق وقلاعها العتيقة وأسوارها الممتدّة على شواطئ من الرمل الناعم تفتح مدينة سوسة ذراعيها مرحبة بزوارها، سوسة جوهرة الساحل التونسي، مدينة ذات تاريخ حافل بالأمجاد وهي أيضا مدينة حديثة بأتمّ معنى الكلمة. مدينتها العتيقة عبارة عن متحف مفتوح، بأسوارها ذات الحجارة الصفراء المقابلة للبحر وأسواقها العامرة وأزقتها ذات الطابع المتميز، في حين تأتي الأحياء الحديثة لتبيّن حيويّة هذه المدينة ومدى النشاط بها.

القطاع السياحي : تحتوي الولاية على 3 مناطق سياحية ( سوسة المدينة – القنطاوي – ياسمين الحمامات ) إلى جانب إمكانية بعث منطقة سياحية مندمجة بهرقلة . وتحتوي كذلك على 3 مدارس للتكوين السياحي وميناء ترفيهي وملعب للصولجان مصنف عالميا بالقنطاوي ومتحف أثري ومدينة عتيقة مصنفة ضمن التراث العالمي .

وتعد الولاية 129 نزلا بطاقة إيواء تقدر بـ 51 ألف سريرا توفر قرابة 20400 موطن شغل ، وقد بلغ مجموع النزلاء بالجهة خلال  سنة 2013 حوالي 1.3 مليون سائحا قضوا حوالي 8 مليون ليلة . ويتوفر بالولاية 15 مركزا للمعالجة بمياه البحر و 24 مركزا ترفيهيا أهمها المدينة السياحية ” قرطاج لاند ” بياسمين الحمامات و 2 كازينو .

 

800px-Port_El_Kantaoui_Marina,_Sousse

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube